الاثنين، 9 نوفمبر 2009

6

مستشفى الجولان كما تبدو بعد الحرب
* حرب الأيام الستة (بالإنجليزية: Six Days War): بينما تشيع تسميتها الشعبية بالعربية كـ (النكسة) .هي حرب حدثت من 5 يونيو إلى 11 يونيو 1967 بين إسرائيل وكل من مصر و سوريا و الأردن. بدأت يوم " الثلاثاء الدامي " الموافق 5 يونيو 1967 وانتهت خلال ستة أيام بإنتصار إسرائيل واحتلالها لأراضي ثلاث دول عربية بلغت ثلاثة أضعاف مساحتها ، حيث احتلت هضبة الجولانالسورية وصحراء سيناء وأكملت احتلال فلسطين بالكامل (قطاع غزة و الضفة الغربية) ، فضمت الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية علي يد حكومة الائتلاف بين العمل والليكود. .(للمزيد)
ـــــــــــــــ
صورة لمجرة تشبه مجرتنا تحوي أكثر من مئة ألف مليون نجم
6 أيام من شوال
* الستة أيام البيض: هي الستة أيام من شوال التي يستحب أن نصومها ونتبعها بصيام رمضان ، عملاً بقول الرسول صى الله عليه وسلم«من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر»
تحطيم أقوى مانع مائي في التاريخ
* عبور قناة السويس وتدمير خط بارليف في 6 ساعات: وذلك في بداية حرب أكتوبر عام 1973م.بين مصر وسوريا من جهة ودولة إسرائيل من جهة أخرى ، وتلقى الجيش الإسرائيلي ضربة قاسية في هذه الحرب حيث تم إختراق خط بارليف والعبور إلي شبه جزيرة سيناء خلال 6 ساعات.
* غربان برج لندن الستة: نظرا لانتشار مرض إنفلونزا الطيور في مختلف أنحاء العالم ، وفي خطوة احترازية ومنعاً لإصابتها بالعدوى، نقل المختصون غربان برج لندن الستة الشهيرة إلى الداخل ، والتي تقول الأساطير القديمة إن عرش الملكية في بريطانيا سيزول حال مغادرتها البرج العريق (تاور أوف لندن Tower of London) الذى يبلغ عمره 900عام.. وهو من أكثر قلاع العصور الوسطى إثارة للاعجاب ومن أفضلها حالا في أوروبا ، كان قصرا بناه، قبل الف سنة، الملك وليام الاول (يسمى ايضا، وليام الفاتح، ووليام النورماندي، لأنه كان اول ملك بعد سقوط لندن في ايدي الغزاة النورمانديين الفرنسيين) لكن جزءا من البرج اصبح فيما بعد اقدم واشهر سجن سياسي في العالم. ولعب البرج دورا رئيسيا في كثير من الاحداث العالمية وفي التاريخ البريطاني منذ إنشائه في القرن الحادي عشر. وقد كان دائما حصنا وقصرا وسجنا ولكنه الآن مفتوح للزوار، وقد أُنشئت أول حديقة حيوانات في العالم في هذا المكان في عهد الملك هنري الأول «۱۱۰۰ - ۱۱۳۵».
* اليهودية والرقم 6: إشارة إلى الأيام الستة لخلق الكون ، والأيام الستة التي يسمح بها للعمل ، والتقاسيم الستة للتعاليم الشفهية في اليهودية.(ويكيبيديا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق