الاثنين، 9 نوفمبر 2009

13

ــــــــــــــ

* المرشحون الرئاسيون المصريون الـ 13 بعد قيام ثورة 25 يناير 2011 وهم: محمد فوزى عيسى، أبو العز الحريرى، وحسام خير الله، عمرو موسى ، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ، هشام البسطويسى ، محمود حسام الدين ، الدكتور محمد سليم العوا ، أحمد شفيق ، حمدين صباحى ، عبد الله الأشعل ، خالد على ، والدكتور محمد مرسى .(للمزيد)إحدى لقطات الفيلم

* فيلم : المنزل رقم 13 " بطولة فاتن حمامة وعماد حمدى ، إخراج كمال الشيخ عام 1952

* الفيلم الهندي عيون الفزع في المنزل رقم 13 House No.13



"العشاء الأخير"

* ظاهرة التشاؤم عالميا من الرقم 13: ويقال إن السبب يرجع إلي قيام حواء بإغواء آدم في هذا اليوم ، أو قتل قابيل لأخيه.. ويفسرها البعض بما جاء في اللوحة الشهيرة للفنان ليوراندو دافنشي باسم "العشاء الاخير" ، ويظهر فيها ثلاثة عشر شخصا يتضمنهم المسيح ويهوذا ، حيث جمع المسيح لمأدبته 12 شخصا من خاصته ، وكان الثالث عشر هو يهوذا سمعان اسخربوطي الخائن ، وتبع ذلك سلسلة مصائب مأساوية انتهت بقتله مصلوبا ، بل إن الحكاية نفسها وردت في الإصحاح رقم 13 من إنجيل يوحنا..(للمزيد) كما يفسرها البعض بهزيمة الإمبراطور قسطنطين وسقوط القسطنطينية أمام السلطان العثماتي محمد الثاني عام 1435م، نظرا لأن مجموع سنة 1453 التى تم فيها فتح القسطنطيتيه هو 1+4+5+3 = 13 . فاتخذته أوربا رقم شؤم . (إجابات جوجل)

* ماذا فعلت إيزيس وأنصارها للرقم 13؟ فقد جمعت "إيزيس أجزاء جسد زوجها المغدور , إلا قطعة واحدةحيث توقف العدد عند الرقم "13" , ولم يتحرك. وهكذا أصبح الرقم 13 جزءا من صلاة , أو مناجاة , يرددها المؤمنون بديانة إيزيس: أعوذ بـ الإله العظيم من الرقم "13" ، أيها الرقم الشرير لن نقف في طريقك ، فلا تتوقف بنا جميعنا ، سنقف أمام الإله يوم "طلوع النهار" , وسنشكوك إليه ، لن نذكرك أبداً ، وستمضي الحياة دون الحاجة إليك ، ويوم الحساب ستعرف عقابك سيكون لك حساب الشرير. (مصراوى عن سلسلة "ثقافة القومية المصرية" تأليف سامي حرك)

* الخوف من الرقم 13: رقم ثلاثة عشر رقم سوء الحظ ، لا يضع اللاعبون رقم 13ويوجد عديد من الفنادق بدون غرفة رقم 13 أو بدون الطابق الثالث عشر ، ولا تجرؤ أي شركة طيران أو مطار عالمي على النداء عن الرحلة رقم "13" ، والزواج في الثالث عشر متجنب.وأسوأ شيء يوم الجمعة الموافق 13 ، وإذا وجدت طاولة حولها 13 كرسي الشخص الذي يجلس على الكرسي الاخير يعتقد أنه سيموت.مثلا عندما تأسس الاتحاد الاوربي أسسته 13 دولة لكن العلم كان يحوي فقط 12 نجمة.لماذا رقم 13 رقم سوء الحظ ؟ احتمال لأنه أكبر من 12 بواحد وهو رقم الكمال.* الـ 13 ولاية التي تأسست منها الولايات المتحدة الأمريكية في البداية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق